تقنية الـ LiFi ، أسرع بأضعاف مُضاعفة من الـ WiFi

أشترك وتابع فيديوهات تعليم صيانة اللابتوب علي اليوتيوب .. أضغط هنا

تقنية الـ LiFi ، أسرع بأضعاف مُضاعفة من الـ WiFi

1238844_671938119496490_753236447_n

LiFi هي طريقة جديدة للإنشاء اتصال لاسلكي باستعمال مصابيح ضوئيّة شبكيّة 

اي أنه يتم نشر وانشاء الاتصال ضوئياً عن طريق مصابيح خاصّة تقوم بنشر الاشارة ضمن الضوء الصادر عنها
ويتم تحديد بروتوكولات الـ LiFi ضمن معايير IEEE 802.15 التي تم انشاؤها من عام 2011 من قبل مُجتمع IEEE. وهو نفسة الذي قد أصدر سابقاً Ethernet 802.3 و ومعايير الـ WiFi 802.11.

وللعديد من المُختصين ، فإنّ LiFi هي قفزة نوعية في عالم التكنولجيا من أجل الموبايل والانترنت ولكل الأجهزة المتصلة في نفس النطاق

بعد أكثر من أربع سنوات من البحث العلمي في جامعة Versailles ، فإن الشركة الأوروبية OLEDCOMM هي الشركة الأولى التي بدأت بالفعل بالتسويق لثورة الاتصالات الجديدة LiFi على المستوى العالمي.

– عندما تتحول المصابيح الشبكية الى شبكات اتصال لاسلكية
ان عالم المصابيح الضوئية يشهد الآن ثورة حقيقية في تطوير مصابيح الـ Led ، التي تقلل من استهلاك الطاقة وتدوم مدى الحياة ، وإنّ هذه المصابيح تبدو الحل الأنسب الذي لا يمكن الاستغناء عنه في تقليل كمية الـCO2 المطروحة على المدى الطويل

 how_it_works2
– معدل نقل البيانات أسرع بعشرة مرّات مقارنة باتصال الـ WiFi
إنّ أضواء الـ Leds مختلفة عن الانواع الأخرى من المصابيح ، لانهم يعتمدون في بٌنيتهم بالأساس على semiconductors اي اشباه النواقل ، وتعطيهم هذه الخاصيّة القدرة على التبديل من حالة الإغلاق والإشعال بسرعة كبيرة ، بما يقدر بالنانو\ثانية وهذا ما يجعل سرعة نقل البيانات فيها عاليةً جداً ، اي القدرة على نقل 1 غيغا بايت في الثانية الواحدة! أمّا بالنسبة لـ WiFi فلا تشكل شيء أما هذه السرعة!

ردة الفعل الاقتصادية والعالمية

كل الشكر لتقنية الـ LiFi ، فإن 14 بليون مصباح حول العالم سيتم انتجاهم بهذه التقنية لبث الانترنت والخصائص الشبكية ، والتي أيضا ستكون سببأ للتقليل من الهدر والتلوث الإلكترومغناطيسي المُولّد عن الأمواج الراديوية حتى الآن.

منقوووول للإفادة ! !

يمكنك مشاهدة كذلك المواضيع التالية

السابق
تسريع الالعاب على اللاب توب مع برنامج Mz Game Accelerator
التالي
أنحف «كيبورد» في العالم لا يتجاوز سمكه نصف مليمتر

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. محمود قال:

    وما اوتيتم من العلم الا قليل

اترك تعليقاً